×

أسرة الأدباء والكتاب تنظم ثاني أمسية شعرية لأسرة "مارس 1970".

نظمت أسرة الأدباء والكتاب مساء الأحد بمقرها في منطقة الزنج، ضمن احتفائها بيوبيلها الذهبي، ثاني أمسية للأسرة بعنوان "مارس 1970" وهم كل من الشاعر يوسف حسن والشاعر إبراهيم بوهندي والشاعر علي الشرقاوي الذي ألقى بالنيابة عنه كل من د.راشد نجم لقصائد الشرقاوي الفصحى والشاعرة هنادي..

إفتتاح مقهى الأدب الثقافي.

نقف إلى جانب الشباب وذلك إيماناً بطاقاتهم وإمكاناتهم ودورهم الفاعل في مسيرة التطور والازدهار وسنواصل مسيرة تمكينهم وتوفير جميع فرص التميز لهم حتى يكونوا نماذج فاعلة في مختلف مجالات التقدم بالمملكة .(سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة)ممثل جلالة الملك للاعمال الانسانية وشؤون ال..

تجلِّيات الشاعرية في رواية «اسمه بدر» لفرحة النجدي، قراءة نقدية.

جاءت عتبة عنوان رواية «اسمه بدر» للروائية فرحة مُستلَّة من اسم الشخصية المحورية التي دار حولها السرد، وقد استهلتها بإهداء: (إلى الجسد الذي انتزعت منه لأتشكَّل: ضُمَّني إليك، قوِّم اعوجاج أضلعي فيك)، وهي تشير إلى سردية جدلية أن (حواء) خلقت من ضلعه الأعوج، ولو تأملنا قليلاً سن..

تدشين كتاب ذاكرة الأغنية البحرينية.

تمتلك الشعوب إرثاً ثقافياً ضخماً ذو هالةٍ ممتدة على مر العصور تتزامن مع التغيرات الشخصية والمجتمعية ولكنها تحافظ على بريقها ككنز ثمين يجسد حضارة بلد ما في فترات مختلفة . ويبقى ذلك المخزون في تزايد مستمر على مدى تعاقب الأجيال التي يتأطر منها الباحثون والمؤرخون ممن يحملون عل..

تدشين ديوان ذاكرة الماد لـ علي الستراوي.

قد لا يحاصر الكاتب المكان بقدر ما يحتويه فيكون نبعاً متدفقاً لما يختلجه من مشاعر جسدتها العديد من الذكريات في تلك البقاع. يتلألأ كالومضة في عقله ويشرق شعلة في كتاباته ، فيمتد أفقه نحو الوجهة البعيدة جداً لا يحيد عنه طالما كان له عبقه ورونقه الخاصين. ومع الشاعر علي الستراوي و..


تدشين رواية متاهة الكيمياء للكاتب محمد عبدالمللك باكورة التعاون بين أسرة الأدباء والكتاب ودار غاف للنشر

دشنت أسرة الأدباء والكتاب باكورة تعاونها مع دار غاف للنشر من دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك مساء الإثنين 27 مايو 2024  رواية الكاتب محمد عبدالملك متاهة الكيمياء  / خريف الكتابة . حيث قدم الأستاذ حمد فاضل ورقة عرض فيها أهم ما جاء في الروايةحيث يصبح فعل الكتابة أكثر من و..

عندما يكتب قاسم حداد.

عندما يكتب قاسم حداد ينفرد القلم بجناحين اثيرين متجاوزاً الحرف والمعنى، يسبغ طابعاً متفرداً في عالم الأدب ، ذلك العالم الذي خلق من أجل المبدعين الذين يتألقون في عوالمه المختلفة .موسيقى الكتابة ، ولوهلة يشدنا العنوان نحو مضامين بارزة وظاهرة لبساطة الكلمتان المعبرتان عن معن..

"حول الرواية الفلسفية" لعنة العظماء أنموذجاً للروائي محمد الرويعي.

يتعدد مفهوم الفلسفة وفقاً للنمط الإجتماعي السائد والأفكار المتناولة في فترة زمنية محددة إلا أنه يمتد ليصبح أكثر مرونة واتساعاً بحيث يتناول الحالات الفردية للأشخاص فيمكننا القول على إثر ذلك بأن للعاقل فلسفة وللمجنون فلسفة ولكل فرد فلسفته الخاصة، وفي المجمل تعتبر الفلسفة ..

ضمن فعاليات أسرة الأدباء والكتاب: الشاعر قاسم حداد يتأبط موسيقى الكتابة.

ضمن أنشطة أسرة الأدباء والكتاب، استضافت الأسرة الشاعر قاسم حداد في أمسية شعرية حوارية، أدارها الشاعر كريم رضي، وسط حضور كبير.فعندما يكتب قاسم حداد ينفرد القلم بجناحين أثيرين متجاوزاً الحرف والمعنى، يسبغ طابعاً متفرداً في عالم الأدب، ذلك العالم الذي خلق من أجل المبدعين الذ..
شخصية أدبية