في مهرجان جائزة أوسكار المبدعين العرب: اختيار الدكتور حسن مدن شخصية العام الثقافية والأدبية على مستوى العالم العربي لعام 2023.

اختير الدكتور حسن مدن شخصية العام الثقافية والأدبية على مستوى العالم العربي 2023 م من قبل مهرجان أوسكار المبدعين العرب الذي أقيم مؤخراً في قاعة مركز الاحتفالات بمركز التدريب في الجزيرة بالزمالك، في القاهرة وسط حضور نوعي كبير من المثقفين ورجال الأدب والفكر في جمهورية مصر وبلدان عربية اخرى، وقد اشاد مدن بهذه الإلتفاتة قائلاً: «كان لها الأثر الطيب في نفسي واسمحوا لي، في البداية، أن أحيّي جهودكم الكبيرة في خدمة الثقافة العربية من خلال هذا المهرجان المُهمّ الذي يتوجه نحو تشجيع المواهب والمبدعين في مجال الثقافة والأدب في مختلف بلداننا العربية، وأن أعبّر عن صادق امتناني لكم لاختياري شخصية العام الثقافية والأدبية على مستوى العالم العربي لعام 2023.

وكون هذا التكريم يأتي من مؤسسة ومهرجان مهميّن في جمهورية مصر العربية بالذات، فإن هذا يعني لي الكثير، لما لمصر وشعبها وتاريخها وثقافتها وحضارتها من مكانة عزيزة في نفوسنا جميعاً وفي تكويننا الثقافي. لا يلزم أيّ منا أن يكون مصرياً كي يحبّ مصر، وأن «تكون في خاطره». في روح كل عربي شيء من مصر، نفرح لكل فرحٍ فيها كما يفرح أهلها، ونفخر بأي نجاح تحرزه كما يفخرون. ومصر التي أخذت من الثقافة العربية، أعطتها، بالمقابل، الكثير جداً من حضارتها وتراثها السابقين لمجيء الإسلام إليها، وفي العصر الحديث فإن مصر كانت مصهر التنوير والحداثة العربيين، وما زالت ثقافتها تختزن في ثناياها مقوّمات نهضة تنويريّة عربية جديدة، بوجه التطرف والتعصب والجهل. فتحيّة لمصر العظيمة، الغالية على القلب».

جريدة أخبار الخليج
الملجق الثقافي.

شعار الخمسينيات

إصدارات الأسرة