أسرة الأدباء” تكرم الأديب الراحل محمد الماجد.

تحت رعاية هيئة البحرين للثقافة والآثار تقيم أسرة الأدباء والكتاب احتفالا كبيرا بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها تحت عنوان “الكلمة في يوبيلها الذهبي” بمشاركة كل من الفنانين القديرين أحمد الجميري وسلمان زيمان، وفرقة البحرين الموسيقية بقيادة المايسترو خليفة زيمان، كما سيتم في الحفل تكريم المؤسسين ومن بينهم كما علمت “البلاد” الأديب البحريني الراحل محمد الماجد الذي كان له دور بارز ومؤثر في تأسيس أسرة الأدباء والكتاب وصاحب الفكرة الأولى لقيام هذا الكيان والصرح الأدبي، وكان أحد أعضائها الفاعلين، كما مثلها في أول مؤتمر عربي تحضره الأسرة حين رأس وفدها العام 1970 إلى مؤتمر الأدباء العرب الثامن في دمشق وألقى كلمة البحرين في هذا المؤتمر.

وصدر للماجد مجموعته الأولى “مقاطع من سيمفونية حزينة” العام 1970م والرحيل إلى مدن الفرح العام 1977م و”الرقص على أجفان الظلام” العام 1984م. ثم قام ابنه أسامة بعد وفاته بإصدار كتابه الرابع “أنت أول من سألني عن اسمي” العام 1999.

وروايته الوحيدة “كتابات عاشق على رمال الشواطئ.. أسطورة حب عصرية” العام 2009.

يجدر بالذكر أن مسرح أوال قدم مسرحية من تأليف الماجد بعنوان “الأشباح” في افتتاح مهرجانه المسرحي السادس، كما وثق ابنه أسامة حياته في فيلم وثائقي بعنوان “محمد الماجد والبحث عن الزمن الضائع” العام 2008.

وسيكون الحفل في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس المقبل الموافق 26 ديسمبر بصالة البحرين الثقافية.

جريدة البلاد البحرينية

شعار الخمسينيات

إصدارات الأسرة