أسرة الأدباء والكتاب تشارك بالمنتدى الثقافي الخليجي الثالث بدولة الكويت.


يشارك وفد أسرة الأدباء والكتاب برئاسة الدكتور راشد نجم رئيس مجلس إدارة الأسرة ممثلاً لمملكة البحرين بالمنتدى الثقافي الخليجي الثالث الذي ينظمه رابطة الأدباء الكويتيين، بالتعاون مع مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت الشقيقة، خلال الفترة (12 - 13) من الشهر الجاري، بمشاركة عدد من الأكاديميين والأدباء والكتاب من دول مجلس التعاون الخليجي.

ويترأس الوفد البحريني رئيس مجلس إدارة الأسرة الدكتور راشد نجم، وأمين عام الأسرة الدكتورة صفاء العلوي، وأعضاء الأسرة الدكتورة مي السادة، والدكتور حسين السماهيجي"، حيث سيقدم الأسرة عدداً من الأوراق الأدبية، منها "الاستثمار في الثقافة: عبد العزيز البابطين أنموذجاً" للدكتور راشد نجم، و"محمد عبد الملك وخريف الكتابة" للدكتورة صفاء العلوي، و"توظيف السرد العجائبي في المحكي الروائي (نماذج مختارة)" للدكتورة مي السادة، فيما يحل الشاعر الدكتور حسين السماهيجي ضيفاً مهرجان عبد العزيز البابطين الشعري المصاحب للمنتدى.

ويتناول المنتدى عدداً من الفعاليات الأدبية والشعرية، حيث يضم اليوم الأول حفل الافتتاح، بالإضافة إلى الجلسة الأولى "الرواية الخليجية خلال عقدين"، بمشاركة الأستاذة تسنيم الحبيب والدكتور فيصل القحطاني من دولة الكويت، والدكتور راشد نجم من مملكة البحرين، والدكتور علي الفواز من دولة العراق، والدكتور محمد بودي من المملكة العربية السعودية. كما يتناول المنتدى في يومه الأول مهرجان عبد العزيز البابطين الشعري المصاحب، بمشاركة الدكتور حسين السماهيجي من مملكة البحرين، والشاعر حمد العمار من المملكة العربية السعودية، والشاعر سالم الرميضي من دولة الكويت، والشاعر علي الشعالي من دولة الإمارات العربية المتحدة، والشاعرة هاشمية الموسوية من سلطنة عمان.

فيما يتناول المنتدى في يومه الثاني الجلسة الثانية "الرواية الخليجية خلال عقدين"، بمشاركة الأستاذ خالد النصر الله من دولة الكويت، والدكتورة صفاء العلوي من مملكة البحرين، والدكتورة صيتة العذبة من دولة قطر، والأستاذ فهد الهندال من دولة الكويت، والأستاذة لولوة المنصوري من دولة الإمارات العربية المتحدة. كما استمرت فعاليات مهرجان عبد العزيز البابطين الشعري المصاحب في يومها الثاني، بمشاركة الشاعر أحمد البوسعيدي من سلطنة عمان، والشاعرة هيفاء الجبري من المملكة العربية السعودية، والشاعر حسين العندليب من دولة الكويت، والشاعر الدكتور فالح بن طفلة والشاعرة ندى الرفاعي من دولة الكويت.

هذا، ويختتم المنتدى الثقافي الخليجي الثالث أعماله بتكريم جميع الوفود الخليجية المشاركة، حيث يعد المنتدى امتداداً للمنتدى الأول الذي عقد في سلطنة عمان ونظمته الجمعية العمانية للكتاب والأدباء عام 2021م، وقد لاقى نجاحا كبيرًا بمشاركة الأدباء والمثقفين من المملكة ودول الخليج والمهتمين بالحركة الثقافية والشعرية.

الجدير بالذكر، أن فكرة المنتدى انطلقت من مملكة البحرين وبالتحديد في عام 2019 خلال احتفالية خمسينية أسرة الأدباء والكتاب التي شارك فيها عدد من رؤساء الاتحادات الأدبية الخليجية، مما يدل على الاهتمام البالغ بالحراك الأدبي في المملكة على جميع المستويات، وأنها نواة لتوليد الأفكار التي تعزز الروافد الأدبية، وخاصة بين بين مثقفي وأدباء دول مجلس التعاون الخليجي.

شعار الخمسينيات

إصدارات الأسرة