تحت رعاية هيئة البحرين للثقافة..أسرة الأدباء والكتاب تحتفل بيوبيلها الذهبي

احتفلت مساء اليوم أسرة الأدباء والكتاب بمناسبة خمسين عاماً على تأسيسها تحت شعار (الكلمة في يوبيلها الذهبي) وذلك تحت رعاية هيئة البحرين للثقافة والآثار، بحضور معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار وعددٍ كبير من رجال الفكر والثقافة والأدب وضيوف دول الخليج العربي الشقيقة من رؤساء الاتحادات والروابط والجمعيات الأدبية في صالة البحرين الثقافية.


وفي كلمتها بهذه المناسبة عبّرت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار عن تقديرها للمسيرة الأدبية الناجحة للأسرة ودورها في تفعيل الحراك الأدبي في مملكة البحرين، مشيرة إلى مجالات التعاون الكثيرة بين الهيئة والأسرة، متمنية لأسرة الأدباء والكتاب المزيد من المشاريع الأدبية التي تسهم في رفد الساحة الأدبية بالنتاجات والوجوه الأدبية الجديدة.  

ومن جانبه رحب الشاعر إبراهيم بوهندي رئيس أسرة الأدباء والكُتاب بالحضور خلال كلمة ألقاها في مستهل الحفل، مشيرا إلى بدايات الأسرة والمحطات المهمة في تاريخها والتطورات التي مرت عليها، لافتا إلى النشاطات والمشاريع الأدبية التي عملت عليها الأسرة، لتفعيل دورها كمؤسسة أدبية على المستوى المحلي والعربي والعالمي من خلال الاعتناء بالإصدارات الأدبية لأعضائها وترجمة بعضها إلى اللغات الأخرى. 

وتطرق بوهندي إلى المشاريع المستقبلية التي تسعى الأسرة إلى العمل عليها للحفاظ على المكتسبات التي تحققت طوال نصف قرن من الزمان، والبناء عليها لتعزيز مستقبل العمل الأدبي والثقافي في مملكة البحرين، بالإضافة إلي الاهتمام بالمواهب الشابة وتشجيعها على المشاركة في المشهد الأدبي.

وفي السياق نفسه ألقى الشاعر سعيد الصقلاوي نائب الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب ورئيس الجمعية العُمانية للكتاب والأدباء كلمة الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب حيث هنأ الأسرة على احتفالها بيوبيلها الذهبي، مؤكدا دورها الفاعل في اجتماعات اتحاد الأدباء والكتاب العرب، وما تحظى به أسرة الأدباء والكُتاب ومملكة البحرين من مكانة مميزة لدى جميع الاتحادات الأدبية العربية، متمنياً للأسرة المزيد من النجاحات والتوفيق في مسيرتها الأدبية المقبلة.

وتضمن برنامج الحفل عرضا لفيلم تناول مسيرة الأسرة خلال نصف قرن من الزمان، كما اشتمل الحفل على لقاءات مع بعض الشخصيات الأدبية من أعضاء الأسرة، ثم تكريم الأعضاء المؤسسين لأسرة الأدباء والكتاب وعددهم 16 مؤسساً، وكذلك تكريم المؤسسات والشخصيات المتعاونة مع الأسرة.

وأختتم الحفل بفقرة موسيقية غنائية أحياها كل من الفنان أحمد الجميري، والفنان سلمان زيمان بمشاركة فرقة البحرين للموسيقى بقيادة المايسترو خليفة زيمان، حيث استمتع الحضور بمجموعة من الأغنيات الجميلة التي صاغ نصوصها بعض من شعراء الأسرة.


شعار الخمسينيات

إصدارات الأسرة